Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
menu

التسجيل في وزارة الاقتصاد الوطني

    التسجيل في وزارة الاقتصاد الوطني

  • مُتطلبات الحصول على شهادة تسجيل تاجر من وزارة الاقتصاد الوطني
  • تعبئة طلب تسجيل في السجل التجاري.
  • تعبئة طلب تصريح باحتراف التجارة (طلب الحصول على رقم التعامل بالتجارة الخارجية)
  •  في حال كان المسجل شركة فان بيانات التسجيل تنقل الكترونيا من برنامج الشركات ولكن يتوجب المثول أمام أمين السجل حتى يتم التفعيل والحصول على شهادة.
  • المُستندات المطلوبة للحصول على سجل التاجر
  •  سند ملكية العقار، أو عقد إيجار.
  •  وكالة عدلية في حال قدم الطلب من خلال الغير.(يتم الحصول عليها من كاتب العدل في المحكمة)
  • مقر وزارة الاقتصاد الوطني
  • صورة عن الهوية الشخصية في حال كان مقدم الطلب فرد.
  • أية وثائق أخرى من جهة الاختصاص.
  •  من أين يتم الحصول على (شهادة تسجيل تاجر)
  • مقر وزارة الاقتصاد الوطني
  •  مديرية وزارة الاقتصاد في المحافظات
  •  موقع وزارة الاقتصاد الوطني الإلكتروني
  • مُتطلبات الحصول على طلب تسجيل علامة تجارية جديدة (الإيداع)
  • تقديم طلب تسجيل علامة.
  •  دفع الرسوم المقررة.
  •  المُستندات المطلوبة
  •  وكالة قانونية إذا قدم الطلب بواسطة الوكيل
  •  نسخة عن السجل التجاري أو الصناعي وصورة عن شهادة الشركة
  •  صور لنموذج العلامة التجارية عدد 2
  • نسخة عن وصل الدفع مصدقة من الإيرادات
  •  من أين يتم الحصول على الخدمة
  • مديرية وزارة الاقتصاد في المحافظات
  •  موقع وزارة الاقتصاد الوطني الإلكتروني
  • مُتطلبات الحصول على رخصة مزاولة الحرفة

- أن يكون المتقدم للحصول على  المهنة – تاجر/ صانع.

  • المُستندات المطلوبة:
  • تعبئة الطلب النموذج المعتمد من المديرية
  •  صور شخصية
  •  رخصة البلدية
  • شهادة حسن سير وسلوك من وزارة الداخلية
  • شهادة عضوية من النقابة/الإتحاد المهني التخصصي
  •  شهادة مشتغل مرخص من الضريبة المضافة
  • صورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  • شهادة تسجيل سجل تجاري للشركات و الأفراد
  • من أين يتم الحصول على الخدمة

- دوائر مديرية المعادن الثمينة حسب الدائرة أو المحافظة التي يتبع لها

  • ميزات وفوائد التسجيل في وزارة الاقتصاد الوطني
  •  إعطاء صفة قانونية للشركة والتاجر وضمان حقوقهم.
  • قدرة التاجر على الاستيراد والتصدير.
  • ضمان عبور البضاعة على كافة المعابر بدون إشكاليات.
  • الحصول على العلامات التجارية.
  • الحصول على الوكالات التجارية.
  • الحصول على اسم تجاري وحمايته (لتمييز المحل التجاري عن المحلات التجارية الأخرى ومنع أي جهة من استعمال الاسم بدون وجه حق).
  • فتح باب التسجيل في الغرف التجارية التي تمنح الخدمات والمميزات العديدة.
  • الاستفادة من التحكيم التجاري حسب قانون التجارة.
  • إمكانية حصول التاجر على تسهيلات من البنوك بضمان الأموال المنقولة وغير المنقولة.
  •  المحافظة على حقوق ملكية المنتج، وحماية المنتج من التقليد.
  • يعد تسجيل الاسم والعلامة التجارية واجهة للشركات.
  • التسجيل يعطي الزبائن القدرة على تمييز المنتجات أو الخدمات عن المنتجات والخدمات الأخرى.
  • ويدعم التسجيل زيادة ثقة الزبائن في منتجات الشركة والقدرة على الترويج.
  • يساعد التسجيل في ضمان الجودة المرتبطة بالمنتج والشركة.
  • الحصول على تعليمات تخص المنتج والالتزامات التي يجب على المنتج التقيد بها لتفادي عمليات الضبط من دائرة حماية المستهلك.
  • يساهم التسجيل في تنظيم القطاع التجاري والصناعي الفلسطيني.
  • يسمح التسجيل للشركة أو التاجر بالمشاركة في العطاءات.
  • يسمح التسجيل للتاجر أو الشركة بالحصول على دعم مادي وفني.
  • يسمح التسجيل للشركة بتنمية علاقاتها الاجتماعية والتجارية.