تقدم هذه الدورة لمحة شاملة عن تغليف المنتجات وأهميته في نجاح المنتج. سيتعلم المشاركون عن أنواع مختلفة من مواد وطرق التغليف والعوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار طريقة تعبئة وتغليف المنتج. وتقدم الدورة أيضاً أفكار مبتكرة للتغليف بما يتناسب مع طبيعة المنتج وهوية المشروع والجمهور المستهدف. بالإضافة إلى ذلك تتضمن الدورة تطبيق عملي لتعبئة وتغليف منتجات مختلفة وتقييم طرق تغليف منتجات متوفرة في السوق.
الفئات المستهدفة من التدريب
أصحاب الحرف والصناعات اليدوية والمنتجات
محتوى التدريب:
1. مقدمة عن تعبئة وتغليف المنتجات
- تعريف التعبئة والتغليف
- أهمية التغليف في نجاح المنتج
- أنواع مواد التعبئة والتغليف
- العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار طريقة التغليف
2. تصميم تغليف المنتج
- عناصر التصميم
- أهمية الهوية التجارية في التصميم
- أمثلة إبداعية في تصميم تغليف منتجات مختلفة
3. تمارين عملية في التغليف
- تقييم طرق التغليف لمنتجات متوفرة في السوق
- تصميم تغليف لمنتج تجريبي
- تطبيق عملي لتغليف منتجات متعددة باستخدام مواد تغليف مختلفة
لمحة عن المدربة
ريم حامد، ريادية تمتلك مشروعها الخاص في مجال تغليف الهدايا وتتمتع بخبرة واسعة وأسلوب إبداعي في الحلول والتصاميم المتعلقة بالتغليف فتقدم تدريبات في مجال التعبئة والتغليف للمشاريع الصغيرة. وتهتم ريم بالبيئة فتسعى دائما لتقديم حلول خضراء وصديقة للبيئة حيث تهدف الى البحث عن خيارات للتغليف تأخذ في عين الاعتبار الاستدامة البيئية وتحقيق التوازن بين الأهداف التجارية والحفاظ على البيئة. بالإضافة إلى ذلك لديها خبرة ممتازة في خدمة العملاء والتواصل معهم بحكم عملها في هذا المجال.