منشأتي
menu

 

  • الخدمات المصرفية الإلكترونية (Digital Finance)

 هي عبارة عن خدمات مصرفية يتم تقديمها لعملاء المصارف من خلال التعامل مع القنوات الإلكترونية المختلفة التي توفرها المصارف لعملائها (الأفراد والمؤسسات) على مدار الساعة وفقاً لشروط الاشتراك، علماً بأن الاستفادة من هذه الخدمات تكون فقط للمشتركين من خلال المصرف. ومن بين هذه الخدمات خدمة الرسائل القصيرة والانترنت البنكي: وهي خدمات مبتكرة يتم الحصول عليها مجانا من خلال التقدم بطلب لدى المصرف، وتمكن هذه الخدمات العميل من الاطلاع بشكل دائم على حساباته والحركات التي تتم عليها، وكذلك إمكانية تحويل الأموال وتسديد الفواتير من خلال خدمة الانترنت البنكي دون توجه العميل للمصرف.

  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (Internet Banking)

هي خدمة مصرفية إلكترونية تتيح للعملاء إدارة حساباتهم ومعاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت بأمان، توفر بذلك الوقت والجهد الذين يحتاجهما العميل لزيارة أحد فروع المصرف.

  • خدمة الموبايل البنكي (Mobile Banking)

هي خدمة مصرفية إلكترونية تتيح إجراء العديد من الخدمات المصرفية بسهولة وأمان في أي وقت ومن أي مكان من خلال تطبيق يمكن تحميله على جهاز الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

  • خدمة الرسائل القصيرة (SMS)

هي خدمة مصرفية إلكترونية تتيح للعملاء البقاء على تواصل دائم مع حساباتهم بحيث يتم إرسال SMS إلى هاتفهم لاشعارهم بالحركات التي تتم على حساباتهم.

  • البطاقة الإئتمانية (Credit Card)

هي بطاقة بلاستيكية يستطيع المعتمد استعمالها لشراء احتياجاته ثم التسديد لاحقاً للمصرف، ويترتب على المستفيد دفع فوائد مقابل هذه الخدمة، ومن أشهر أنواع البطاقات الحالية هي Visa Card، Master Card.

  • نقاط البيع (Point of Sale)

هي خدمة يستطيع المشتري من خلالها تسديد قيمة مشترياته في المتاجر التي تتوفر بها خدمة نقاط البيع وذلك بإستخدام بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية، حيث تقوم الشركة المسؤولة عن الخدمة بتحويل المبلغ المطلوب من حساب المشتري إلى حساب البائع.

  • خدمة التقنيات المالية (Fintech)

هي خدمة مالية مثل ( تطبيقات الدفع الإلكتروني، البطاقات الائتمانية للدفع عبر الانترنت) تتم من خلال استخدام التكنولوجيا بتكلفة قليلة وخيارات استخدام متعددة، حيث تسهل على المواطنين وانجاز معاملاتهم المالية والمصرفية في وقت قصير بتكاليف معقولة.