منشأتي لتطوير المنشآت متناهية الصغر والصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة والكبيرة
menu

غرفة تجارة وصناعة نابلس تختتم دورة تدريبية في (خطة العمل للمشاريع الزراعية) في قرية بيتا

اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم امس السبت 27/11/2021 الدورة التدريبية بعنوان (خطة العمل للمشاريع الزراعية).

وجاءت الدورة التدريبية كواحدة من البرامج التدريبية والاستشارات المتخصصة التي تنظمها وحدة الدعم والمساعدة (مشروع منشأتي) في الغرفة، بما يتناسب مع احتياجات المنشآت والمشاريع القائمة وتلبيتها، بهدف تطوير قدرات ومهارات أصحاب المنشآت.

3.jpeg

وتناولت الدورة بمحورها عن خطة العمل للمشروع الزراعي، وشملت وصف فكرة المشروع وتطويرها، وتحليل المشروع، والدراسة التسويقية، والدراسة المالية للمشروع.

في كلمته بالمناسبة، قدم المساعد الإداري والفني في مشروع منشأتي م. ضياء قدومي بالنيابة عن رئيس الغرفة السيد عمر هاشم الشكر لمدربة الدورة على أدائها في تقديم الدورة، وللمشاركات على التزامهن، وقدم لهن التهنئة باجتياز الدورة. وقال قدومي أن الدورة جاءت في اطار سعي واهتمام الغرفة ووحدة الدعم والمساعدة لمشروع منشأتي لزيادة كفاءة أصحاب وصاحبات المنشآت والمشاريع الاقتصادية والزراعية وتطوير قدراتهم/ن ومهاراتهم/ن، معتبرا أن الدورات التدريبية هي طريقة للحصول على المعارف والمهارات الجديدة، مؤكدا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري العامل في منشآت القطاع الخاص للنهوض بمنشآتنا الاقتصادية والزراعي. وعبر قدومي عن أمله في قيام المشاركات بنقل المعارف والمهارات المكتسبة وتطبيقها. وقدم شكره لجمعية نساء بيتا التنموية على استضافة التدريب وسعيها لتطوير وتمكين أعضائها.

وفي نهاية الدورة، تم تسليم الشهادات للمشاركات، وتنفيذ زيارات ميدانية لبعض المشاريع المشاركة، وكانت الدورة قد افتتحت في بداية الشهر الحالي في قاعة الغرفة بحضور 14 مشاركة من المنشآت والمشاريع الزراعية مثل مشاريع زراعة الزعتر الاخضر والزيتون والصبار والجرجير وغيرها في قرية بيتا التابعة لمحافظة نابلس.

1.5.jpeg