Monshati
menu

عقدت العيادة القانونية بجامعة النجاح الوطنية يوما تدريبيا لطلبتها حول قانون العمل الفلسطيني من الناحية العملية التطبيقية وذلك يوم الخميس 16/9/2021 في مبنى كلية القانون بجامعة النجاح الوطنية.

وقدم اليوم التدريبي المحامي عصام شحروري، وهو محامٍ مزاول مختص في قضايا العمل والتأمين. وقد افتتحت اللقاء الأستاذة صفاء بلعاوي، والتي رحبت بالطلبة الحضور وبالأستاذة عصام، وأكدت على أهمية قانون العمل وأحكامه في الواقع القانوني الفلسطيني، إذ لا تخلو أسرة فلسطينية من عامل أو شخص خاضع لأحكام قانون العمل. ومن ثم بدأ الأستاذ عصام الحديث عن أهم المفاهيم الواردة في قانون العمل، كالعامل ورب العمل والأجر وإصابة العمل وغيرها. ومن ثم انتقل الأستاذة عصام للحديث عن أهم الحقوق العمالية التي تترتب وفقا لقانون العمل، كالإجازات ومكافأة نهاية الخدمة والتعويض عن الفصل التعسفي والتعويض عن إصابات العمل. كما واشتمل اليوم التدريبي على تمارين وتطبيقات عملية في قانون العمل وتم عرضها على الطلبة لحلها. وفي الختام تم فتح باب الاستفسارات والأسئلة للطلبة حول ما تم عرضه في اللقاء.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التدريبات تمثل جزءً من التدريبات القانونية التوعوية التي تقدمها العيادة القانونية لطلبتها لغايات رفع الوعي لديهم في موضوعات قانونية متنوعة وفي موضوعات تتصل بحقوق الإنسان وحقوق النساء، وذلك في إطار مشروع تعزيز استدامة العيادة القانونية في جامعة النجاح الوطنية والممول من قبل برنامج سواسية 2 والمنفذ من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة واليونسيف.