منشأتي
menu

دورة تدريبية حول منهجية تصميم تغليف المنتج

 
اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية حول منهجية تصميم تغليف المنتج بإقامة ورشة عمل بعنوان (المواصفات المتعلقة بالمنتج والتغليف) اقيمت في قاعة الغرفة. وجاءت الدورة في سياق تنفيذ أنشطة وحدة الدعم والمساعدة منصة (منشأتي) في الغرفة.
 
ورحب رئيس الغرفة عمر هاشم بالجميع، مؤكدا ان هذه الورشة التدريبية الجديدة تأتي ضمن أنشطة وحدة الدعم والمساعدة في منصة (منشأتي) في الغرفة بعنوان (المواصفات المتعلقة بالمنتج والتغليف) وتعقد بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية. ونوه الى ان هذه الدورة التدريبية جاءت في سياق سلسلة الدورات التدريبية النوعية التي ينظمها المشروع، وذلك نابع من اهتمام مجلس إدارة الغرفة بالاستفادة من كل المشاريع المتاحة، وبناء على تقييم احتياجات المنشآت الاقتصادية والمشاريع القائمة وتلبيتها، لرفع مستوى مهارات اصحاب العمل والموظفين العاملين، وبما يساعدهم على إتمام أعمالهم الوظيفية. وشدد هاشم في كلمته على أهمية الورشة، وعلى أهمية الاستثمار في قدرات وامكانيات العنصر البشري العامل في منشآت القطاع الخاص وتعزيزها للنهوض بمنشآتنا الاقتصادية.
 
واضاف هاشم ان منصة (منشأتي) يعمل منذ بدايته على تقديم الخدمات الداعمة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال الجهود المنسقة من قبل اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، وسلطة النقد الفلسطينية، وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP. وقدم رئيس الغرفة الشكر للمدرب على جهده والمحاضرين على تعاونهم وللمشاركين والمشاركات على مشاركتهم، ولطاقم المشروع في الغرفة في جهدهم المتواصل لتقديم هذه الخدمات لاعضاء الهيئة العامة.
وكان افتتح الورشة مساعد منسق منصة (منشأتي) بالغرفة ضياء قدومي بكلمة اشار فيها الى اهمية الدورة وذلك من خلال التفاعل الذي ابداه اصحاب وصاحبات المنشآت المشاركون والمشاركات فيها، موضحا ان المشروع بصدد تنظيم المزيد من الدورات.
 
وقدم محمد عثمان رئيس قسم الهندسة الصناعية في جامعة النجاح ومدرب الدورة عرضا عن اهمية تغليف المنتج، بيّن فيه ان ذلك يقع في اطار تسويق المنتج المحلي بالصورة الافضل للمستهلك الفلسطيني.
وقدمت مديرة مكتب مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بنابلس عبير ابو حجلة عرضا تقديميا مفصلا حول المؤسسة ونشأتها ودورها وخدماتها، وعرضا حول المواصفات المتعلقة بالمنتج، اضافة الى استعراض مفصل حول بطاقة البيان للمنتج المحلي.
كما عرض كلا من ممثل شركة عبد الرحمن حجاوي صبحي ابو زنط، وممثلة شركة القائد للتغليف دينا العمد كخبراء محليين في اجراءات تصميم تغليف المنتج كتجارب ناجحة من سوق العمل المحلي.
 
وشهدت الورشة نقاشا موسعا بين المشاركين والمدرب والمحاضرين حول بعض القضايا والافكار والمعلومات التي عرضت فيها بهدف تعزيز المعلومة والاستفسار عن تفاصيلها.
واختتمت الورشة والدورة التدريبية بتقديم التهنئة من رئيس الغرفة عمر هاشم للمشاركين والمشاركات وتسليم الشهادات لهم.