منشأتي لتطوير المنشآت متناهية الصغر والصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة والكبيرة
menu

غرفة تجارة نابلس تنظم ورشة تدريبية حول السلامة الغذائية بالتعاون مع منصة منشأتي واتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية

نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس ورشة تدريبية بعنوان (مقدمة في التصنيع الغذائي والسلامة الغذائية)، وذلك من خلال أنشطة مشروع منشأتي في الغرفة، وبالتعاون مع اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية. وتأتي الورشة ضمن رؤية الشركاء في دعم المنشآت الاقتصادية متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة، لأهمية تطوير واستدامة هذه المنشآت كونها رافعة للاقتصاد الوطني.
وكان قد افتتح الورشة المساعد الفني والإداري في مشروع منشأتي بالغرفة م. ضياء قدومي بكلمة اشار فيها الى اهمية الورشة التدريبية، وذلك من خلال الاحتياج الذي ابداه أصحاب وصاحبات المنشآت المشاركين والمشاركات فيها، وتأتي تلبية لاحتياجاتهم في مجال إثراء المعارف العلمية والعملية للسلامة وجودة الأغذية.
وقد حاضر في الورشة استشاري أنظمة الجودة وسلامة الأغذية السيد همام قرعاوي من شركة (بسكو)، وقد تناولت الورشة توضيح للمفاهيم الرئيسية للعمليات المستخدمة في الصناعات الغذائية، وتوضيح لمفهوم الجودة وممارسات التصنيع الجيد، وتوضيح أهمية ومفهوم سلامة الغذاء، والتعريف بالبيئة المناسبة والواجب توفرها لتصنيع الغذاء السليم، والتعريف بالشروط الصحية والسلامة المهنية التي يجب توفرها والالتزام بها.
وشهدت الورشة نقاشا موسعا بين المشاركين والمحاضر حول بعض القضايا والافكار والمعلومات التي عرضت فيها بهدف تعزيز المعلومة والاستفسار عن تفاصيلها.
وكانت الورشة قد بدأت يوم امس 8/12/2021 ولمدة يومين بواقع 10 ساعات تدريبية، وبمشاركة 12 مشارك ومشاركة من اصحاب منشآت التصنيع الغذائي.