منشأتي لتطوير المنشآت متناهية الصغر والصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة والكبيرة
menu

غرفة تجارة وصناعة نابلس تختتم دورة تدريبية حول "تطوير المنتج للصناعات الكيميائية"

اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس بعد ظهر الخميس الموافق 31/03/2022 دورة تدريبية حول "تطوير المنتج للصناعات الكيميائية"، وذلك بحضور رئيس الغرفة السيد عمر هاشم، ومدير عام الغرفة السيد عصام أبو زيد، ومدربة الدورة م. ميس شديد، وعدد من المشاركين والمشاركات بالدورة، ومن طاقم مشروع منشأتي م. ضياء قدومي.

وجاءت الدورة من البرامج التدريبية والاستشارات المتخصصة التي تنظمتهما وحدة المساعدة (منشأتي) في الغرفة، بهدف تزويد المشاركين/ات من أصحاب وموظفي المنشآت الاقتصادية من الصناعات الكيميائية بالخبرات والمعارف واكسابهم المهارات اللازمة في ادارة دورة حياة المنتج ومراحل تطويره، وكيفية اختبار فعاليته، وتقييم الحاجة السوقية ودراسة الجدوى والتسويق للمنتجات.

وفي كلمته بالمناسبة، قدم رئيس الغرفة السيد عمر هاشم شكره للمشاركين والمشاركات، وهنأهم باجتياز الدورة، وشكر المدربة م. ميس شديد، وقال أن الدورة التدريبية جاءت في اطار سعي الغرفة ووحدة المساعدة (منشأتي) لزيادة كفاءة أصحاب وموظفي المنشآت الاقتصادية لا سيما في مجال تطوير المنتجات للمنشآت العاملة في الصناعات الكيميائية، معتبراً أن الدورات التدريبية هي احد الآليات للحصول على المعارف الجديدة، ومنوهاً إلى أن (منشأتي) هو الإطار الوطني لإسناد وتطوير المنشآت ويوفر منذ بداية عمله في الغرفة خدمات دعم متكاملة للشركات وأن هناك الكثير من المشاركين/ات بالدورات استفادوا وعكسوا ذلك على منشآتهم.

من جهتها، عبرت المدربة م. ميس شديد عن سعادتها بعقد الدورة التدريبية للمنشآت الاقتصادية المشاركة في غرفة تجارة وصناعة نابلس، مشيدة بأهمية الدورة لإكساب المشاركين/ات بالخبرات والمعارف والمهارات في مجال تطوير المنتج من خلال تغيير أو اضافة أو تحسين أو تطوير مواصفات وخصائص المنتج لاشباع حاجات ورغبات السوق الحالي أو الجديد ومواكبة التطوير التكنولوجي فيها، بالاضافة للتسويق الجيد للمنتج، وعبرت أيضا عن استعدادها للتواصل مع المتدربين/ات بعد الدورة.

وعبر المشاركون والمشاركات عن سعادتهم بمشاركتهم في التدريب، منوهين الى أهمية الاستفادة التي حصلوا عليها، وقدموا الشكر لرئيس الغرفة والمدربة وطاقم المشروع.

وفي نهاية الدورة، تم تسليم الشهادات للمشاركين والمشاركات، وكانت الدورة قد افتتحت في 29/03/2022 في قاعة الغرفة بحضور 12 مشاركاً ومشاركة من منشآت الصناعات الكيميائية مثل مصانع الصابون والمستحضرات التجميلية والبلاستيك والمنظفات في محافظة نابلس، واستمرت الدورة 10 ساعات تدريبية وسيتم متابعة المشاركين/ات بعد انتهاء الدورة من خلال القيام بزيارات ميدانية لمنشآت المشاركين/ات بهدف المساعدة على تطبيق مفاهيم الدورة  وتلبية الاحتياجات المختلفة وتبادل الخبرات.