تساعد التدريبات التسويقية في فهم السوق والعملاء وتحليل المنافسة لتطوير استراتيجيات تسويق ناجحة. وتطوير العلامة التجارية من خلال تطوير استراتيجيات بناء العلامة وتسويق المنتجات والخدمات بشكل فعال. ويُعلم كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي لزيادة الوعي والمبيعات.
الهدف من التدريب سيتم توفير معلومات عملية وعملية من شأنها أن تكون مفيدة لصاحبات المشاريع في القدرة على استخدام الأجهزة والتقنيات الرقمية بشكل كفؤ. القدرة على إنشاء محتوى رقمي مميز ونشره وإدارته. القدرة على إنشاء خدمة رقمية فعالة والتحكم بها وإدارتها. القدرة على تسويق الخدمات الرقمية بشكل مبدع ومفيد. الفئات المستهدفة من التدريب السيدات صاحبات المشاريع في جمعية أصالة إسم المدرب طارق ثابت
الهدف من التدريب حتى تكون كل جمعية لها القدرة على التسويق لمنتجاتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و انستجرام وغيرها، وعمل الحملات التسويقية مما يؤدي الى زيادة حجم المبيعات والقدرة على التواصل مع الجهات المعنية بمنتجات الجمعية، كما يساهم هذا التدريب بعرض الاصناف المنتجة بصورة جذابة من خلال استخدام برامج خاصة لتعديل الصور. ويعطي التسويق الرقمي سهولة في الوصول الى المستهلك النهائي للمنتج من خلال تحديد الفئة العمرية والمنطقة الجغرافية و الهوايات والاهتمامات وغيرها. كما أنه يعطي فوائد ايجابية من خلال التعليقات الايجابية التي تصل من رواد المتابعين. ويعتبر التسويق الرقمي اقل تكلفة من الجملات التسويقية الأخرى. اسم المدرب الأستاذ مهدي أبو الحسن الفئات المستهدفة من التدريب الجمعيات التعاونية المستفيدة من مبادرة الاغاثة الزراعية الفلسطينية
التصوير الفوتوغرافي يعتمد في أساسه العلمي على الضوء، ولكن الهواتف الذكية وكاميراتها ليست الأفضل في التعامل مع الإضاءة لعدة أسباب فنية أبرزها صغر فتحة المستشعر مقارنة بالكاميرات الاحترافية، ولكن على الرغم من هذا القصور في حالة الإضاءة المحيطة المنخفضة إلا انه لا يزال بالإمكان استغلال الضوء في التقاط صور أكثر من رائعة بواسطة الجوال الخاص بكم لتقوموا بعرض منتجاتكم بطريقة احترافية. الهدف من هذا التدريب هو أن تخطو خطواتك الأولى في عالم التصوير الاحترافي للمنتجات الخاصة بقطاع الحرف والصناعات اليدوية بكاميرات الهواتف الذكية. الفئات المستهدفة من التدريب السيدات صاحبات المشاريع في جمعية أصالة محاور التدريب - مقدمة حول ماذا نعني بعملية التصوير؟- ميزات كاميرا الموبايل وخصائصها.- توصيف الفرق التقني بين كاميرا الموبايل والكاميرات الأخرى.- قواعد وأسس تكوين الصورة.- خطوات ونصائح التصوير بالكاميرا المدمجة بالموبايل.- تجريب بعض التقنيات الفنية المختلفة للحصول على لقطات استثنائية.- مسابقة حول أفضل صورة بالتدريب. لمحة عن المدرب أمين صائب هو مصور فوتوغرافي واثق ومتفاني وله خبرة في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي والمستقل. لديه ما يقرب من 11 عامًا من الخبرة العملية في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية والصحافة والمجالات الإنسانية. كما عمل مع العديد من العملاء في تصوير المنتجات والأطعمة واكتسب خبرة كبيرة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك ، لديه خبرة في تدريب وتوجيه المصورين الطموحين.
التصوير الفوتوغرافي يعتمد في أساسه العلمي على الضوء، ولكن الهواتف الذكية وكاميراتها ليست الأفضل في التعامل مع الإضاءة لعدة أسباب فنية أبرزها صغر فتحة المستشعر مقارنة بالكاميرات الاحترافية، ولكن على الرغم من هذا القصور في حالة الإضاءة المحيطة المنخفضة إلا انه لا يزال بالإمكان استغلال الضوء في التقاط صور أكثر من رائعة بواسطة الجوال الخاص بكم لتقوموا بعرض منتجاتكم بطريقة احترافية. الهدف من هذا التدريب هو أن تخطو خطواتك الأولى في عالم التصوير الاحترافي للمنتجات الخاصة بقطاع الحرف والصناعات اليدوية بكاميرات الهواتف الذكية. الفئات المستهدفة من التدريب أصحاب الحرف والصناعات اليدوية والمنتجات محاور التدريب - مقدمة حول ماذا نعني بعملية التصوير؟- ميزات كاميرا الموبايل وخصائصها.- توصيف الفرق التقني بين كاميرا الموبايل والكاميرات الأخرى.- قواعد وأسس تكوين الصورة.- خطوات ونصائح التصوير بالكاميرا المدمجة بالموبايل.- تجريب بعض التقنيات الفنية المختلفة للحصول على لقطات استثنائية.- مسابقة حول أفضل صورة بالتدريب. لمحة عن المدرب أمين صائب هو مصور فوتوغرافي واثق ومتفاني وله خبرة في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي والمستقل. لديه ما يقرب من 11 عامًا من الخبرة العملية في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية والصحافة والمجالات الإنسانية. كما عمل مع العديد من العملاء في تصوير المنتجات والأطعمة واكتسب خبرة كبيرة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك ، لديه خبرة في تدريب وتوجيه المصورين الطموحين. يمكنكم تحميل المادة التدريبية من هنا
من خلال هذا التدريب ستتعلمون مهارات البيع كأصحاب مشاريع، وما هي المهارات والاستراتيجيات التي تناسب مشروعكم. يوضح التدريب خطوة بخطوة في عالم المبيعات، بحيث يمكنك أن تنتقل من المستوى صفر إلى مستوى محترف بسهولة. يتناول التدريب كل من: تعريف البيع وتحديد الأهداف البيعية، أنواع مهارات الإتصال وخصائص كل منهم، ما المقصود بأسلوب البيع بالإقناع وما هي الاستراتيجيات المستخدمة فيه؟ ماهى أساسيات البيع بالتجزئة؟ بالإضافة إلى التعامل مع اعتراضات الزبون و مواجهتها والعمل على تجنب تكرارها. يمكنكم تحميل المادة التدريبية (اللقاء الأول) من هنا يمكنكم تحميل المادة التدريبية (اللقاء الثاني) من هنا يمكنكم حضور التدريب تدريب (اللقاء الأول) -----> هنا تدريب (اللقاء الثاني) -----> هنا
ستتعرف على ماهية تسويق المحتوى ، بما في ذلك إرشادات حول تطوير خطة تسويق المحتوى واستراتيجية تسويق المحتوى. ستتعرف أيضًا على مشاركة المحتوى ، وكيفية تحسين المحتوى ، وبناء الروابط القائمة على المحتوى ، وكيفية إنشاء محتوى رائع وملائم من شأنه تحسين تحسين محرك البحث (SEO). تتطلب أعمال التجارة الإلكترونية أبحاث السوق والتخطيط والإعلان. سواء كنت بحاجة إلى مساعدة في أساسيات العمل من حيث صلتها بالتجارة الإلكترونية أو النقاط الدقيقة لأدوات ومنصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify و WooCommerce يمكنكم تحميل المادة التدريبية لتدريب محركات البحث من هنا يمكنكم تحميل المادة التدريبية لتدريب التجارة الإلكترونية من هنا يمكنكم حضور التدريب تدريب محركات البحث -----> هنا تدريب التجارة الالكترونية -----> هنا
تُعدّ وسائل التواصل الاجتماعي من أقوى الأدوات المتاحة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ،متناهية الصغر على حدٍ سواء، فيمكنك استخدامها للعثور على عملاء جدد وزيادة زوار متجرك الإلكتروني والبقاء على اتصال مع العملاء الحاليين. في هذا التدريب، سنعرفكم على وظيفة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت من بين أكثر الوظائف جاذبية، فهي تضمن للشركات والأفراد الحضور الاجتماعي القوي والمستمر. يمكنكم تحميل المادة التدريبية من هنا يمكنكم حضور التدريب من خلال تدريب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات 1 -----> هنا تدريب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات 2 -----> هنا تدريب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات 3 -----> هنا تدريب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات 5 -----> هنا تدريب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات 6 -----> هنا
يمكنكم حضور التدريب ----> هنا الحصول على التمويل إحدى الخيارات التي تلجأ إليها المشاريع من أجل استمرارية عملها، أو للسعي نحو النمو والتوسع في عملياتها. يتطلب ذلك عرض فكرة المشروع على المستثمرين (Idea pitching) بطريقة احترافية، لإقناعهم بتمويل الفكرة. ما هي أهم محتويات عرض فكرة المشروع (Idea pitching)؟ توجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها في عرض فكرة المشروع (Idea pitching)، وتعد بمثابة منهجية لما يجب تضمينه في العرض، من أجل توصيل الفكرة إلى المستثمر بطريقة سهلة وبسيطة. من أهم المحتويات التي يجب تضمينها في عرض فكرة المشروع: 1. المشكلة التي يعالجها المشروع ينبغي البدء بالحديث عن المشكلة التي تسعى إلى حلها في المشروع، على سبيل المثال، مشكلات حقيقية قائمة في بيئتك الحالية أو البيئة التي ترغب في عمل المشروع بها، مع التطرق إلى المتأثرين بهذه المشكلة وإذا هناك أي أرقام أو إحصاءات تدعم وتوضح حجم المشكلة.البدء بمشكلة واضحة المعالم يجعل طريقة العرض موجهة إلى توضيح وجود فرصة حقيقية من خلال فكرة مشروعك. إذ أنك لا ترغب في تنفيذ مشروع جديد فقط، لكنّك تفعل ذلك بناءً على وجود مشكلة فعلية ذات أبعاد وآثار واضحة على أفراد المجتمع. 2. الحل المقترح بعد الانتهاء من عرض المشكلة أو الفرصة الموجودة في مشروعك يمكنك الانتقال إلى الحديث عن تصورك المقترح للحل الذي ستقدمه من خلال مشروعك، من المهم وضع حلول واقعية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، مع امتلاك خطة مقترحة لتنفيذ هذا الحل والأهم من ذلك امتلاك ميزة مختلفة عن بقية المنافسين، ستجعل العملاء يقبلون على استخدامه. كذلك من المهم التطرق إلى طريقة عمل هذا الحل، وكيف سيكون بإمكان العملاء استخدامه بسهولة، لا سيّما إذا كان الحل يتضمن الاعتماد على برمجيات محددة، لها طريقة استخدام خاصة بها. إذا كنت تملك نموذج أولي (Prototype) لإرفاقه في عرض فكرة المشروع، سيكون هذا شيئًا إيجابيًا لتوضيح الفكرة. 3. حجم السوق المستهدف من أهم الأشياء في طريقة عرض فكرة المشروع، التركيز على حجم السوق المستهدف من الفكرة. كلّما كان حجم السوق كبيراً، زادت قابلية النجاح وقناعة المستثمرين بوجود فرصة حقيقية لها فرصة كبيرة للنجاح والانتشار، كما يوحي ذلك بفهمك لواقع مشروعك جيدًا. من المهم الانتباه في أثناء عرض حجم السوق أن يكون متفقاً مع حجم الفئة المستهدفة. مثلًا إذا كنت ترغب في تنفيذ فكرتك في مدينة محددة، فليس جميع سكان هذه المدينة من عملائك المحتملين، بل جزء معين فقط، وفقًا للمواصفات التي حددتها مسبقًا عندما أشرت إلى المشكلة. 4. نموذج العمل المناسب لفكرة المشروع وجود الفرصة لا يعني بالضرورة إمكانية تحقيق الأرباح من خلالها. إذ ربما المشكلة ليست مؤثرة بالقدر الكافي الذي يجعلهم يشترون الحل الخاص بك، أو لديهم حلول بديلة متوفرة بالفعل ترضي احتياجاتهم أو حتى إذا كانت لديهم الرغبة في شراء الحل الخاص بك فهم غير مستعدين لدفع مقابل مادي كبير. لذا، يرغب المستثمر في معرفة كيف ستستفيد من حلك في تحقيق الأرباح فعلًا. لذا، في أثناء عرض فكرة المشروع ركّز على نموذج العمل المناسب لها وإذا كنت ستملك وسيلة أو أكثر لتحقيق الإيرادات في المشروع. إذ كلّما زادت هذه المصادر، تصبح فرصة المشروع في النجاح أكبر.
يوضح العملية الحيوية وراء خلق وبناء شركة ريادية ناشئة، وستتمكن من تتبّع دورة حياتها من مجرد فكرة إلى شركة. على مدار هذا التدريب، سيتمّ الرجوع إلى العديد من دراسات الحالات لرواد أعمال عرب ومناقشة رحلاتهم لبدء ونمو شركاتهم. كما سيتمّ تزويدك بالموارد التي ستساعدك لبدء مشروعك الخاص. بعد الانتهاء من المساق سيكون لديك صورة مفصلة وواضحة عن مفهوم ريادة الأعمال والكثير من الأفكار التي ستلهمك للعمل على مشروعك الخاص بشكل جدي أو تساعدك على تطبيق روح ريادة الأعمال في وظيفتك الحالية.
تعمل التعبئة والتغليف السليمة للمنتجات على زيادة بيع هذه المنتجات عن طريق تغليفها وتعبئتها بشكل محبب ومرغوب للعملاء، وتوفر فرص عمل للشباب كما أنها توفر جهودنا ووقتنا. ____________________________ يمكنكم حضور التدريب من هنا مادة التدريب عرض التدريب ____________________________ ملاحظة: عند الانتهاء من حضور التدريب يمكنكم التقديم لامتحان والحصول على شهادة من منصة منشأتي تم انتاج التدريب من قبل المعهد المصرفي الفلسطيني حقوق الطبع والنشر محفوظة
الوصول الى الاكتفاء في الاسواق المحلية يزيد من سعي هذه الشركات للبحث عن منافذ أخرى لتصريف وبيع بضاعاتهم ومنتجاتهم وخدماتهم. ____________________________ يمكنكم حضور التدريب من هنا مادة التدريب عرض التدريب ____________________________ ملاحظة: عند الانتهاء من حضور التدريب يمكنكم التقديم لامتحان والحصول على شهادة من منصة منشأتي تم انتاج التدريب من قبل المعهد المصرفي الفلسطيني حقوق الطبع والنشر محفوظة
مهما كانت الخدمة والمنتج جيدًا فلن يشتريه أحد ما لم يرغب به أو يشعر بأنه يحتاج إليه. ولن يتمكن البائعون من إقناع أيّ شخص بشرائه من دون الفهم الواضح لاحتياجات العملاء. ____________________________ يمكنكم حضور التدريب من هنا مادة التدريب عرض التدريب ____________________________ ملاحظة: عند الانتهاء من حضور التدريب يمكنكم التقديم لامتحان والحصول على شهادة من منصة منشأتي تم انتاج التدريب من قبل المعهد المصرفي الفلسطيني حقوق الطبع والنشر محفوظة
الموقع الالكتروني بمثل هويتكم على الانترنت، يعني لو عندكم شركة وموجودة على منصات التواصل الاجتماعي هاد اشي ممتاز جداً، بس مش كافي، وجود موقع الكتروني بأكد على وجود نشاطكم محلياً وعالمياً. ____________________________ يمكنكم حضور التدريب من هنا مادة التدريب عرض التدريب ____________________________ ملاحظة: عند الانتهاء من حضور التدريب يمكنكم التقديم لامتحان والحصول على شهادة من منصة منشأتي تم انتاج التدريب من قبل المعهد المصرفي الفلسطيني حقوق الطبع والنشر محفوظة
تصميم المنتجات يساعدكم على تطوير مهاراتكم في التصميم الإبداعي وتمنحكم القدرة التقنية التي تحتاجونها لاستخدام أساليب ومواد الإنتاج بشكل إبداعي. ____________________________ يمكنكم حضور التدريب من هنا مادة التدريب عرض التدريب ____________________________ ملاحظة: عند الانتهاء من حضور التدريب يمكنكم التقديم لامتحان والحصول على شهادة من منصة منشأتي تم انتاج التدريب من قبل المعهد المصرفي الفلسطيني حقوق الطبع والنشر محفوظة
سواء كنتم تقومون ببيع منتجات أو تقديم خدمات، تستطيعون من خلال صنع الهوية التجارية تقديم فكرة وجوهر ورؤية مشروعكم وتوضيح ما يميزه عن باقي المشاريع المماثلة له. بناء العلامة التجارية عملية مستمرة لربطها بهوية مميزة وبناء تصور إيجابي في ذهن الجمهور حولها. ____________________________ يمكنكم حضور التدريب من هنا مادة التدريب عرض التدريب ____________________________ ملاحظة: عند الانتهاء من حضور التدريب يمكنكم التقديم لامتحان والحصول على شهادة من منصة منشأتي تم انتاج التدريب من قبل المعهد المصرفي الفلسطيني حقوق الطبع والنشر محفوظة
قد يفهم البعض أن التسويق الرقمي يختص فقط بالمنتجات التي يتم بيعها عن طريق الانترنت ولكن الحقيقة أنه استراتيجية واسعة تشمل المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها على أرض الواقع أيضاً. ____________________________ يمكنكم حضور التدريب من هنا مادة التدريب عرض التدريب ____________________________ ملاحظة: عند الانتهاء من حضور التدريب يمكنكم التقديم لامتحان والحصول على شهادة من منصة منشأتي تم انتاج التدريب من قبل المعهد المصرفي الفلسطيني حقوق الطبع والنشر محفوظة
لمشاهدة وحضور التدريب يرجى زيارة موقعنا هنا مصادر التدريب: ترويج التجارة عبر الإنترنت - تحليل ترويج التجارة عبر الإنترنت - عرض
لمشاهدة وحضور التدريب يرجى زيارة موقعنا من هنا مصادر التدريب: ممارسة التجارة و الأعمال على الإنترنت